728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 24 مايو، 2015

    ما هي أسباب تكسّر الأظافر وكيفية العلاج؟!



    هناك العديد من الأسباب التي تعمل على تكسير الأظافر نتعرف عليها سوياً ثم نعرج على كيفية العلاج، ونبدأ بتعداد الأسباب وهي:
    نقص في الحديد، يمكن أن يكون سبب كون الأظافر مقعرة أو هشة (مثل داخل ملعقة) انخفاض مستويات الحديد أو فقر الدم. يساعد الحديد على تشكيل الهيموغلوبين، وهو الجزيء الذي ينقل سريعا خلايا الدم الحمراء المحملة بالأكسجين النقي إلى الظفر. ومن دون ذلك، سيحصل توقف لنمو الأظافر، والعلاج هنا، إذا رأيت انخفاضات في أظافرك، فهذا هو دليلك. قومي بفحص الدم.
    الإكثار من الطباعة وكتابة الرسائل، إن كان ظفرك يلامس لوحة المفاتيح أو شاشة الهاتف الذكي مرارا وتكرارا، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انقسامه وتكسره، أو تكسر الحواف، والعلاج يكمن ببرد أو تقصير الأظافر بحيث تتركين منها قليلا فقط "طرف أبيض"، والتي تجعل من الممكن الطباعة وإرسال رسائل بأنملة إصبعك.
    لا تطبقين مرطب اليدين إلا في الصباح، عليك تطبيق مرطب اليد في كل مرة تغسلين بها يديك. فالماء يجفف جلدك ويجعل أظافرك عرضة للتكسّر، وإذا كانت البشرة حول لحميات الظفر وتحتها جافة فإن مصفوفة الظفر ستكون كذلك أيضا. وهذا يعني أنها عرضة للتكسر والتقسم، والعلاج يكون في العثور على كريم سريع الامتصاص وتطبيقه على مدار اليوم، مع إيلاء اهتمام خاص للمنطقة التي تحوط بالظفر: من منبت الظفر إلى المفصل الثاني من إصبعك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ما هي أسباب تكسّر الأظافر وكيفية العلاج؟! Rating: 5 Reviewed By: bob marly
    إلى الأعلى